حبـــر على ورق

قريــب من  مطعم الماكدونلد بإربد( للذي يعرف مدينة إربد) هناك أربع  إشــارات ضوئية تشهد ازدحــاما ً ملحوظا ً كون المنطفه تلك حيوية وتضم مبنى النقابات المهنية وبعض الدوائر الحكومية …..

الملفت للنظر بأنه على الرصيف وسط تلك الإشارات تتواجد وباستمرار دورية شرطه ( جيب ) وبه عدد من رجال الأمن المروري ، ما دعاني للكتابه هو ملاحظة وجود هؤلاء دائما داخــل السياره و لأكثر من مرة وأمام ناظري يقوم عدد كبير من السيارات بقطع الإشاره الحمراء من إحدى الإشارات والشرطه لا تحرك ساكنا ً !!!!!

أنا أنزل باستمرار للسوق والتسوق وأتواجد في تلك المنطفه ما لا يقل عن مرتين يوميا ً ولا يخلو الأمر من بعض السيارات التي تقطع الإشاره الحمراء ….لو تم مسك سيارتين فقط يوميا لكـــان ذلك رادع للغير !!!! لو تمت مخالفة واحد امام عشرات السيارات لما تجرأ  المواطن من قطع  الإشاره أمام مرأى من دورية المرور !!! ناهيـــك عن عدد كبير من المتسولين والبائعيــن على الإشاره يبيعون ويشترون ويتسولون  والذي لا يعد مظهرا حضاريا أبدا !!!

ومن منا لم يسمع عن قانون منع التدخين في الأماكن العامه ؟؟!!

للأســـف فالكل ما زال يدخن في الدوائر والمباني العامه والحكومية ، فقبل بضعة أشهر ذهبت لتصديق بعض الأوراق من دائرة الأحوال المدنية واللافت للنظر وهو المضحك في الأمر بأن الكل يدخن داخل المبنى ضاربين بعرض الحائط يافطه كبيره جدا فوق رؤوسهم مكتوب عليها نص القانون والعقوبة المترتبه على المدخن في تلك الأماكن ، تمنيت لو التقطت صورة في ذلك اليوم ولكني كنت على استعجال ، ولو أنني لم أكن كذلك لما تصورت بانني كنت قد أجرأ على حمل الكاميرا والتصوير لأنه أقل شيء قد يحدث هو طوشـــه طويله عريـــضه من إحدى الرجــال قائلا ً : ها لا ليـــش بتلدي ؟؟ أو لا ليــش بتصوري بمرتي ؟!!! مما قد ينتج عنها سين وجيم وقد يستدعى الشرطي لا لأن الأخ خالف القانون ودخّن في مكان عام بل لأنني أحمل كاميرا في يدي !!!!

نتمنى إيجـــاد آلية لتطبيق القوانين وتفعيلها قبل كتابتها ، لا ان تبقى مجرد حبر على ورق !!!!

إلــــــــى متــــــــــــى؟!!!

About orangee

Soo simple girl , always spreading smiles around the world :) soo optimistic about her life ;)

Posted on August 4, 2010, in daily events. Bookmark the permalink. 2 Comments.

  1. There is a Mc in Irbid O _ o_ ,, lol <== me trying to be funny.
    At our times it was still newish to the city🙂

    As for yr Q. ,,, my short version of a semi-decent answer is: (إلى الأبد إلى الأبد) 😛

    But seriously, when r we gonna start respecting our laws?😦😦
    Even if u "filmed" it; would it be any good? It may get some attention for a while but as far as a genuine result on ground is concerned, I suspect anything would happen.

    H.

  2. على فكـــره عصبت إلا شوي أنا ….هههه بس هديت لما بررت إنك بتخفف دم ..لووووووووول لإنو في ناس بتفكر عنجد إنو إربد من مدن العالم الرابع وما عنا
    إشي ….:-)
    للأسف كلامك صحيح 100% ….لا ولـــن يحدث أي شيء ….
    أضف إلى ذلك إنو المشكـــله عنا كمان بالشعب ….بتلاقيه وهو ماشي بكب زباله عالأرض وبمشي عكس السير و و و ، يا أخي والله الناس بدها بالعصـــاي وتنزل فيهم مخالفات ليتربوا ويخافوا ….إشي بقرف يا شيخ

Any idea ?! ^_^

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: