هل ضعف المرأة هو سر قوتها؟

مهما كانت المرأة ناجحه مهنياً و علمياً وتعتلى أرفع المناصب فإنها تبقى ذلك المخلوق الرقيق الهش شديد النعومه الذي خلقه الله تعالى ليجّمل الحياة ويجعلها أحلى و تستحق الحياه ، جعلها رفيقة آدم في مشواره ، بجواره في حزنه في ضعفه وفي قوته .

هــل يا ترى ضعف المرأة هو سر جاذبيتها ؟ أم هل هو سر قوتها ؟!

أيحب آدم المرأة الضعيفه أم القوية ؟  متى تكون حواء ضعيفه ؟ومتى تكون قوية ؟!

من المؤكد بأن على حواء بأن تكون قويــة متينــه عند حلول مشكله أو عند مواجهة مصيبة من مصائب الحياة ، أن تكون ذلك السند المتين الذي يساند ويقوّي الطرف الآخر ، أن تكون قوية لتدير الدفة لوحدها إذا ما دعت الظروف ولــــكن حذاري !!! حذاري من ماذا ؟!!!

حذاري من أن تتعدى هذه القوة على أنوثتها وتتحول  لتقربها شبهاً من آدم !! الأنثى أنثى بطبيعتها فهي كذلك أحلى  ولكــن إذا ما تعدت وتخطت حدود وطاقات أنوثتها الرقيقة  انقلبت كائن آخر غير محبوب ، من هنا أنا شخصياً انتقدت الكثير من جنس حواء اللاتي انخرطن في أعمال الرجال كسائقة تاكسي وكعامل ميكانيك !!!! أعمال احتكرت على الرجال في الماضي نظراً للمتطلبات الجسدية والنفسية التي لا تقوى عليها حواء فكــسرنّ أنوثتهن الجميله ووازين آدم في خطــين متوازين لن يلتقيان أبداً .

على الرغم من أن آدم يحــب المرأة القوية الصلبه ذات الشخصية اللافته القوية في الحياه  إلا أنه بذات الوقت يحب أن يحس  بضعفها وبخوفها أحيانا  أيضاً لأنه يراها حينها أنثى بكل معنى الانوثه ، ففي لحظات ضعفها هذه يكون هو بطلــها ومنقذها ورجــلها هي كإحدى حكايات ألف ليله وليله  ، ذلك البطل الذي ينقذ الأميره من أيدي الوحش الكاسر أو ذلك البطل الذي يضع رأسها على صدره ويربّت على شعرها في لحظات خوفها  ، فالمرأة الذكية هي التي تتفنن في إظهار ضعفها من حين لآخر وإن لم يكن ذلك الشيء يشكل ضعف لها أو حتى خوف لأنها حين تتصنع الخوف فإنها  تعطيــه فرصةً في إثبات رجولته وقوته وبأنه ما زال بطلها هي وما زالت هي تراه بطلها ومنقذها .

آدم الذي أتكلم عنه هو ذلك الذي يرى ضعف حواء في تلك اللحظه  صفة تحببه فيها وتجملها في عينيه وليس آدم الذي ينتهز لحظــات ضعفها تلك ويعتبرها نقطة تضاف لرصيده لتزيده قوة وسيطره وإثباتا أكثر بانه يفوق حواء انتصاراً وقوة وأفضلية .

كلا الجهتين، حواء وآدم ، لهما من نقاط القوة والضعف ، فحتى آدم كبشر له من النقاط العديد ولكنه يتجنب إظهارها لأنه يعتبرها ضعف ولكـــن يا صديقي آدم كــــن على يقين بأنك  تكون في أي  لحظة ضعف تمر بها  في نظر حواء رجلها وبطلها الذي يثبت لها من حين لآخر بأنه بشر له مشاعر انسانيةوبأن له قلب رقيق حنون  يختفي خلف ملامح  رجلية جديّة .

About orangee

Soo simple girl , always spreading smiles around the world :) soo optimistic about her life ;)

Posted on December 26, 2010, in feminine. Bookmark the permalink. 3 Comments.

  1. Haitham Al-Sheeshany

    هو ليس ضعفا ً بالمعنى الحرفي – كما أشرت بين سطورك- ، بل جبلة غريزية لا تنقص من قدر حواء أبدا ً

    و بصراحة عندما تدلهمّ الخطوب أرى أن حواء أقدر في أحايين كثيرة على تحمل الصعاب و العبور لضفة السلامة.

  2. انا معك ان كل واحد من ادم و حواء الهم لحظات ضعف
    المشكله يمكن بالموقف اللي بكون فيها الشخص قوي او ضعيف
    و احيانا بادم
    بده يتحكم بهاللحظات حسب مزاجه, في لحظات بده حواء قوية الملاحظه قوية الشخصيه و ذكيه و لحظات بالعاده بس يكون هو الغلطان بده اياها ضعيفه و تلغي عقلها تماما

    ونفس الشي ينطبق على حواء و لكن بنسبة اقل🙂

  3. هيثم ، طبعا ليست نقصا أبدا بل مصدر قوة كما أراها لذلك كما قلت تعبر لضفة السلام لأنها صلبة متينه كالفولاذ …..
    ويسبر ، أنا معك بإنو للموقف دور هنا ، فعندما تواجه حواء مصيبه ما مثلا يجب عليها أن تكون قوية هنا أو على الاقل تحاول أن تكون لإن الضعف هنا هو ضعف حتميّ….أما في مواقف أخرى فإن ضعفها قد يكون نقطة تضاف لها في قلب آدم ….

Any idea ?! ^_^

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: