وتمر بنـــا الأيـــام سريعـــاً

لــم ألاحظ إلا مؤخرا بأنه وقبل بضعة أيام قد أتمت مدونتي السنة الثالثه على التوالي ، لم اكن أعلم بأن ثلاثة سنين جرت من عمري ستقف شاهدة لــي على أيام وليلٍ مضت من عمري وأنا أدون وأكتب عما يجول في خاطري ويعبــر عن المرأة الطفله في داخلي ولعل الفضل يعود لأخي العزيز الذي عرّفني على هذا العالم الجميل والمفيد.

تأثرت كثيرا عندما أدركت بأن ثلاثة سنين قد مضت أمامي كومضة عين لم أكن اعلم حينها بأن عمر مدونتي سيتجاوز كل هذه السنين وستصمد في الوقت الذي وقف فيه الكثير عند أول عتبة أو عقبه  وفي الوقت الذي قرر فيه البعض بتغيير صفحات مدونتهم لأخرى تعبر عنهم بشكل آخر ،أنا لم ولن أغير صفحاتي لأخرى لأننا جميعا بدأنا صغار وكبرنا شيئا فشيئا ولن أعتبر كتابتي الماضية بمثابة شيء أخجل منه بالعكس هي خير دليل على أنني أنا قد تغيرت .

مدونتي ما زالت هنــا صامده وشاهده لي على أنني وخلال هذه السنين قد تغيرت كثيراً وجدا أيضاً ، فأنا قبل بضع سنوات كان ما يجول في ذهني وما أفكر فيه وما أراه يختلف كثيراً عما أراه وأفكر فيه الآن ، ولعل الشهريــن الماضيين كانا بالنسبة لــي مليئين بالتجارب التي  عشتــها وبالأيام العديده التي  جلست فيها أفكــر في نفسي وفي حياتي وفي مستقبلي ، الإنسان يتغير مع الأيام ، عله النضوج الفكري أو الخبره أكثر في الحياه من التعامل مع من حولك من البشر علمتني الكثير وما زالت تعلمني . 

تصفحت البارحه مقالاتي على مدى السنوات الماضية ابتداءا من فترة الدراسة وفرحة التخرج والكتابة عن ذلك إلى أشياء أخرى لا أخفيكم بأنني قد ضحكت منها كثيرا لا أعرف أهيا الآن تبدو في نظري أشياء تافهة أم أشياء بسيطه ؟!! لا أدري!!  أو لعلها اختلاف الإهتمامات والتفكير والخبره ،او لعلها  هذه  الجملة التي خطرت في ذهني  الآن ألا وهي : أينضج الإنســـان عندمــا يبدأ بالضحك من الأشياء التي كتبها يوماً ؟؟(ولعل قرّاء أحلام مستغانمي سيقولون الآن بأن هذه الجمله تشابه ما كتبته هي يوما  : أينتهي الحب عندما نبدأ بالضحك من الأشياء التي بكينا من أجلها يوما ً؟) سيجول في بال بعضكم  أن يسألني : أنت لم تتعدي ال 25 وتدّعين الخبره؟!! أي خبره هذه ؟!! نعـــم أنا ما زلت صغيره على أن أتكلم عن اكتســاب الخبره في الحياة فما زلت أنظر لمن يكبرني في أي جلسة بعيــن المحقق الذكي الذي يحب أن يعرف ما في جعبة الآخرين من خبرات ومواقف عله يتعلم منها قبل أن يقع فيها وتتلألأ عينيّ كالنجوم  نعم عندما أجلس مع من هم أصحاب خبرة كبيرة غبطة مني لهم ، و لكــنني كبيره بما فيه الكفاية لأعرف لماذا أنا ماضية في هذه الحياة وكيف سأعبرها بسلام بإذن الله تعالى . 

أشكر جميع من مروا على وصلتي الإلكترونية في يوما من الأيام سواء تركوا  لي تعليقا ً أم لم يتركوا وكانو مجرد قرّاء لأنهم بذلك كانو وسيكونو  لي أكبر حافز لمواصلة مشواري التدويني بإذن الله تعالى .

About orangee

Soo simple girl , always spreading smiles around the world :) soo optimistic about her life ;)

Posted on January 13, 2011, in kashkol. Bookmark the permalink. 9 Comments.

  1. ان شاء الله العمر الطويل السعيد
    لكِ عزيزتي و لمدونتك الممتعه

  2. Haitham Al-Sheeshany

    🙂
    ذكريات حلوة 🙂
    و سعداء بمدونتك المميزة بحق

    *بس طلب صغير
    لما تكتبي بالعربي كبري الخط شويتين!

    أرجووووك

    عيوني واوا

    :]

  3. كل عام والمدونة و صاحبتها بالف خير يا رب
    و تضلك تمتعينا باحلى المواضيع على طول🙂

  4. naysan ,
    عزيزتي كل الشكر لكلماتك الرائعه والتي أسعدتني حقيقة ، تعجز كلماتي عن الشكر والتعبير …..شكرا لمرورك العطر ولكي مني كل الحب والتقدير
    هيثم ، شكرا لك أنت أيضا وجدا لتعليقك المستمر والمميز دائما :)))
    بتعرف أول مره حكيتلي عن موضوع الخط بإحدى المواضيع وكتبت إنو الخط صغير صرت من يوميها أكبره وانتبهت إنو فعلا كان صغير بس هلأ كبير شايفته ( بس أكيد مو أكبر من الخط بمدونتك ) هههههههههههه تكرم بحاول أكبره أكتر بالمواضيع الجاي ولا يهمك …..:)))
    وسبوره الأموره ،
    أحلى ورده على الإنترنت وأرقها …أعذريني صديقتي لو كنت من المقلين بكتابة التعليقات عموما على الإنترنت ولكنني من أشد المتابعين لك ومن قراءك الدائمين ….لكي مني كل التقدير والإحترام عزيزتي :***

  5. مع اني كتبت التعليق الثاني فوق لحتى اشارك بمتابعه التعليقات و لكنّه ما اشتغل فهلأ لقرأت الرد

    الله يسعدها الزووووووووووووووء يا رب
    و بسعدني و بشرفني تواجدك بمدونتي دائما يا قمر🙂

  6. :****
    u r more than welcome😉

  7. اتمنى ان اجد دائما قبسات من نور من صنيع افكارك النيره والتي تبهر وتنير دروب السالكين ولعلها تكون فضفضه لمن اراد الفضفضه ولعلها تكون علما لمن اراد التعلم ولعلها تكون درسا لمن اراد ان ياخذا
    ما اره من مواضيعك الشامله والكامله
    اتمنى لك كل توفيق وان تتحفينا دائما بما عندك من ينابيع تروي عطش الكثير
    لك منا كل الاحترام وكل التقدير

  8. شكــرا لك أستاذ عبد الله على كلامك اللطيف ….ما أتمناه فقط أن تكون مدونتي مفيدة وتحمل هدف ورسالة سامية لا لمجرد التسلية وإضاعة الوقت …..
    والتنويع في الموضيع مقصود كي تغطي اهتمامات كافة القراّء🙂 لكي مني كل التقدير والاهتمام ويشرفني دائما تواجدك وتعليقك….

Any idea ?! ^_^

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: