ومـــا الحلم إن لم يكن بعينيكـــي وردي

0d364d4a64f205

مضى على رحيلنـــا من اربد الى عمان ما يقارب السنة والنصف ، لا أدري كيف ومتى مضت أيامهم !! أقف الآن في هذا اليوم الذي أكملت فيه سن السابعه والعشرين أمامكم :) …..سبع وعشرون عاما مضت على هذه الدنيا محتضنة أجمل وأبسط وأرق فتـــاة وأكثر مخلوق شفاف على وجه البسيطه ……مغرورة ؟!! قد أكون …وكيف لا أكون وأنـــا اسمي ” هـــدايـــــه ” و هويتي : مسلمـــة وأتمنى من الله أن يكتبني  من المؤمنين يا رب!!  يجب على المرء أن يقدر ذاته ليمنحها الثقة لتمضي قويةً في هذه الحياة!!

في السنة والنصف التي مضت  من حياتي في عمان تغيرت أشياء كثيره !!! على الصعيد الشخصي أصبحت أكثر انشغالا من ذي قبل ، أحاول أن أملأ حياتي بالأعمال المفيدة وأتمنى أن أوسع نطاق اهتماماتي وهواياتي لتشمل الأعمال التطوعيه أكثر بإذن الله تعالى !! ألوم نفسي كثيرا كيف مضت حياتي بعد الجامعة للآن بدون أي انجازات تطوعية أو نشاطات شبابية أو أي مساهمة مني لمجتمعي !!  أصبحت أكثر نضوجا من ذي قبل ولكـــن نضوجي هذا لن يمنعني من أن أعيش حياتي بروح مرحه طفولية في أحيان كثيره ، لم تكن عمـــان بالنسبة لي يوما  الشيء الغريب فقد كنت منذ الطفولة الرّحالة الصغير ما بين اربد وعمــان ولكن الذي اختلف في حياتي اليوم هو أنني أنام وأصحو كل يوم وأنا في عمـــان🙂 !!

 سنـــة 2013 بالنسبة لي ابتدأت بداية غريبة ولكنها بداية ليست ككل بدايات حياتي بداية سعيدة جميلة وردية …. لأول مرة في حياتي أختبر بداية كبدايتها ، بداية حملت في طياتها عزيمة وهمة عالية ووعود وآمال قوية وأحلام جديدة ، مختلفة هي عندي عن ذي قبل !!

في الماضي كــــنت دوما الشخص الذي يعـــرف ماذا يقرر ويتخذ القرار المناسب ولو صادفني شيء من الحيرة والتردد كنت ألجـــأ لوالدي وأثق في قراره وآخذ به ولو لم تكن عندي قناعة بقراره  !!!امـــا اليوم ها أنا أقف في حيره وعلى مفترق طرق كلاهما رائع ، حيرة لنفسي فقط لا أستطيع أن استشير فيها أحد إلا إثنـــان قلبي وعقلي!!  ولكن للأسف فكلاهما اختار طريقا مختلفا تماما عن الآخر هذه المرة  !! لا أدري !!! أخاف أن تكون نهاية إحدى الطريقين ســـراب … ووهم !! وأخاف أن يكون كلاهما حقيقة وأنا لا أعرف ذلك أاستطيع أن أسلكهما معا ؟!! أخاف أني نسجت من الخيال أوهام وبأن يكون كلا الطريقين أصلا خيال !! أيحدث أن تظهر في حياتك أمور خارجة عن ارادتك؟ خارجة عن التوقعات وعن التنبؤات بدون أي مقدمات لم تحسب لها حساب ولم يخطر ببالك أنها قد تحدث لك أنت يوما ما لأنك ببساطة تعتقد بأن هذه الأشياء تحدث لغيرك تماما ؟!! أيحدث بالعادة أن تأتي الأمور مجتمعة معا أولا تأتي أبدا ؟؟ كانت تمر عليك كل تلك السنون وأنت تنتظرها ولكنها تفاجئك دفعة واحدة وتكـــاد ان تصاب بسكتة قلبية لأن قلبك ببســـاطه يؤلمك من كثرة التفكير؟!!

  الكثير من الأسئلة في البال ولكن لا إجابه سوى احساس وشعور بالقلب يعتريني ويقول لي ، اتركي القرار للذي خلقك هو سيجيب ، هو الله جل علاه يحبني وأنا على يقين بأنه سيختار لي الأفضل والخير بالتأكيد  كما كان دوما لي في حياتي🙂 سأكون سعيدة باختياره وتقديره ،  لا أملك في يدي سوى صلاة الإستخارة والدعاء وسأترك الرياح تمشي بمركبي وسط البحار وترسو بي في شط الأمـــان .

من الأمور التي سأجدد فيها النية وأتمسك بها هذه السنة كما تمسكت بها على مدار سنوات حياتي هي أن أحافظ  على مشاعري وعواطفي من الإستنزاف !! سأتمسك بمبدأي وثوابتي على أن يكون أول كل شيء في حياتي مع الشخص المناسب ، أنا من تلك الفتيات التي تحب أن تسّطر في حياتها وتنقش التواريخ والأحداث وأوائـــل الحواديت : أول لقاء ، أول سلام …أول…أول ….أول ، فتكون صدق المشاعر وحلاوتها مع الشخص المناسب أجمل وأرقى  وأصدق !!! سأكون صادقة تماما عندما أجيب وأقول : أنت الأول !!

يستحضرني هنا وأنا اتحدث عن حبي لتدوين واستذكار  أوائل الأحداث في كل شيء أنني  كنت قد زرت في السنة الماضية معرض للكتب مع أخي الكبير وشدني في المعرض كتابان كبيران أحدهما للبنات والآخر للأولاد !! ما شدني للكتابان هو العنوان :” مذكرات طفولتي السنة الأولى في حياة طفلي ” عندما تصفحته وجدته يحتوي على صفحات تدون أول كل حدث في حياة الطفل كل شيء يخطر ببالك من أول صفحة للصق صورة للطفل بعنوان  ” هـــا أنا داخل بطن أمي ”   إلى صفحات   ” ما هي أجمل ليلة قضاها الطفل ” …” أول حمام لي ” …” قصتي المفضلة ”  ” تفاصيل يوم الاحتفال بقدومي”…..تخيل كل شيء مدون ومسجل ومصور في كتاب ما أروعها من هدية يحملها ابنك معه في حياته  :)

 أتمنى في هذه السنة من الله عز وجل أن يوفقني لطاعته أولا ويعينني لمتابعة حفظ كتابه تعالى وبأن يختار لي كل ما هو خير لي وييسر الأمور كيفما يشاء يا رب ….:)

على الهامش :)) أحب خاطرة للكاتبه  نهى جادو أحس فيها أنها تخاطبني كثيرا تقول فيها  :

و ما الحُلم إذن إن لم يكُـن بعينيكِ وردي

هل داعبك الفُضول أن تلمسيه بأناملك المخملية … ؟

الأحلام ياأميرة اللحظة المسروقة لم يُخلق إلا للساذجات

الساذجات أمثـال شَغفك بحياة بين النجوم

و أرجوحة ياسمين على جذع الهـلال !

عودي من حيثُما جئتي

آخر طرف وجودك صفحة تلك القصة …

نُهدهد بها جفن طفل غائب تحت تأثير السُلطان …

لربما هـَـداكي في النهاية بقشيش وقال ” يا حرام مسكينة ” !

About orangee

Soo simple girl , always spreading smiles around the world :) soo optimistic about her life ;)

Posted on March 5, 2013, in daily events, kashkol. Bookmark the permalink. 18 Comments.

  1. استنزاف المشاعر! يااااااااااه.. بسيطة و نرغبها و لكن نقترف كل شيء يعاكسها! و نصحو بعد فوات (بعض من) الأوان.
    —————-
    27🙂 – كل سنة و انت سالمة
    ————-
    إربد أحلى ب 10 مرات :]
    ————-
    التدوين و كحاولات إيقاف الزمن بتسجيل الذكريات = أمر لذيذ و لكنه متعب!

  2. في ناس عادي ما استنزفتش لسه بقى :))
    وإنت سالم ^_^ 27 آآآآه :))) بعدني صغيره بعرف🙂
    مش على أساس بتكره اربد من أيام الجامعه ؟؟؟؟ غريب !!! اربد وقت لما كنا ساكنين حلوه بس هلأ الأزمة اللي فيها مش طبيعية صايره واكتظاظ سكاني مش طبيعي صاير !! بس حلوه ما مالها اشي :))
    تدويني خف كتير عن أول ولكني أحاول هـــا أن أبقي على العهد🙂

  3. أنا أكره إربد؟ :{
    أبدًا

    أنا بحكي إني كرهت جامعة اليرموك بس حبيت إربد .. المدينة و الضواحي، القرى و الناس الغريبة بس الطيبة :]
    – لما زرتها بال 2011 كانت مكتظة و متغيرة بالفعل! حال الدنيا
    (صارت ال 2011 = زماااااااااااااااان ، إييييه)

    الاستمرارية بالتدوين شي صعب ، جد صعب. عدم الانقطاع كليًا هو بحد ذاته إنجاز.
    ————–
    أنا بعيد عن تويتر من فترة فبدي أسألك هون: صار شي بخصوص الامتحانات / الطلبات .. ؟

  4. اتغيرت كتير نعم🙂
    لسه ما صار اشي جديد ناوية أقدم توفل مرة أخرى على خير ……

  5. كل عام وانتي بخير هدايه انتي انسانه راقيه جدا وطريقة كلامك معبره بتمنالك سنه حلوه يا رب ..وعلى فكره عمان بتحلو لما يكون فيها ناس مثلك…هذا هو سر جمالها اذا ما معك خبر:)

  6. whats the big day the one posted on your wall?

  7. أهلا أهلا سيد أنس🙂 شكرا جزيلا على الكلمات اللطيفة ^_^
    وإنت بخير وصحة وسلامة يا رب
    أما عن سؤالك ف حابه ما أجاوب بصير ؟🙂

  8. Happy 27th birthday my dear🙂

    The last years in twenties are the best! Believe me! If I ever wanted to freeze myself at a certain age I will keep rewinding two years: 28-29!

    My friend… I passionately read what you wrote… and I ask Allah to always chose the best for you…

    Hedaya, be careful… dream but do not follow an illusion… do you know what tricks our minds play when we watch the clouds and start seeing shapes in them? Some times we play this game in real life! Our minds start finding random dots and continue drawing the lines of a big figure that we passionately want to see! And whenever we want to ask ourselves whether it is true or not, we go to the only real couple of dots and look at them and say: here! It is real!

    Dream, my friend… dream… but keep a line separating dreams from reality, and never mix the two world. Do not you ever take some thing from reality to your world of dreams and cherish it there. Keep what’s real real, and when you want to dream, leave all of this world and fly to your own haven…

    And no matter what you do, NEVER sacrifice what is real for what is dreamy… dreamy can be the uglier synonym of delusive…

    And come on! Year after year I keep telling myself that you will start reading tougher books but you keep coming back to Mustaghanemi and Al Samman!😀 your reading choices are not growing up with you!!

    Yalla, we need to start using our minds in reading more serious books! Bekaffi a7lam lalsett a7lam! I can be a very firm teacher, right?🙂 The teachers’ blood runs in my veins!

    Happy birthday again, Hadoosh…

    And many, many, many happy returns inshaAllah dear…

  9. كل عام وانت بالف خير يا قمر و كل عام وانت الى الله اقرب

    العمر كله تقضيه بالفرح و الخير يا رب

    توكلي على الله وصلي استخاره زي ما انت مقرره وها افضل شي
    ربنا يكتبلك كل الخير🙂

  10. نـــــور :))) نورت والله أهلا وسهلا وإنت بخير وصحة وسلام يا رب حبيبتي ^_^
    بتعرفي نور والله لو ما مرق يوم ميلادي من كمن يوم وذكرني بعمري ولا أنا عايشه كإني بأوائل العشرينات صدمني وذكرني إنو أنا مش 23 سنة :)))

    أنا انسانة واقعية ولكن أحلامي وتخيلاتي هي التي تجعلني أنجز في حياتي ….قيل لي بأن لتحقيق الأهداف ثلاث تاءات : تحدي ، تواجه ، تخيل !!! كل اللذين حققوا أهدافهم وأصبحوا رواد وعلماء ومشهورين كل في مجاله عاشوا حلما وتخيلوا ونسجوا طريقا للوصول إليه :)) أحب أن أعيش حلما في حياتي ولكــــن بالمقابل أكون سعيدة أيضا وراضية لو لم تجري الرياح بما تشتهي السفن لأنها تقدير رب العالمين أيضا

    وبالنسبة للكتب أنا الحمدلله مكتبتي منوعة بالكتب القيمة بس ما تتوقعي أقرأ شي مثلا سياسي اجتماعي بحت :)) بقرأ أشياء أكيد مفيده ولكن بين كل كتاب وكتاب أتصفح كتاب لأحلام ^_^ لا غنى عنها🙂

  11. ويسبر الأمورة ميت هلا نورت😆
    وإنت بألف ألف خير وصحة وسلامة شكرا ^_^

  12. 🙂
    Imagination is great… and I guess faith fills the gap and keeps that connection between dreams and reality…

    I should have said: never lose your faith🙂

    Yes, I do see your Goodreads page😉 but your twitter says something else hehehe

    I am not saying political or sociological sciences, but thoughtful books… the idea is just to stay away from “Emotion merchants”… that’s it!🙂 and yes, I do believe that Ahlam is one! hehehe… actually, most Arab novelists are! Especially those common names that we hear of frequently these days🙂

    And again, happy 23rd birthday!😀

  13. i think that My twitter complement my goodreads🙂
    هلأ بعتمد على الشخصية نور …..الشخصية العقلانية نوعا ما ما بتحب كتير قصص الروايات والحب والغرام والرومانسيات اللي مثلا أحلام بتجيب سيرتها ….بينما خليني أقول الأشخاص العاطفيين بحبو هالنوع مثلا !!! وفي ناس ما بين هذا وذاك ^_^ فما في اشي صح أو خطأ بنظري هو بعتمد على اهتمام وميول الإنسان🙂 وأنا بالنسبة إلي لازم أنوع ما بقدر أضلني أقرأ كتب فكرية بطق من الملل لازم أغرد عتويتر بتغريدات هيك لطيفة جميله بين فتره والتانية ^_^ هو مرات يومي بكون ديني بحت ومرات بتكبس معي كله أحلام وأشعار هههههه :)))

  14. LooooooooooL

    7esb el mood!😀

  15. والله وحسب المووود ههههه :))))

  16. ما شاء الله كتابتك حلوه كثير ومعبره
    واللي عجبني اكثر الاهتمام بالدين اللي لاحظته من خلال كلامك
    يعني بنت بهالعمر بحس انه نادرا ما تفكر هيك بكون في ين لكن لايطغى على كل جوانب الحياه
    احييك اختاه ودمتي طيبه😊😊😊

  17. شكرا لك سيد محمد على الإطراء الجميل🙂 أهلا وسهلا ^_^

Any idea ?! ^_^

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: