مشاهدات من جلاسجو -1

ستكون سلسلة  “مشاهدات من جلاسجو ” ان شالله هي عنوان لمشاهدات غريبة و شيقة نوعا ما حدثت لي شخصيا أو شاهدتها أو سمعتها ، أشاركها معكم لطرح فكر و رأي معين أمامكم …

اليوم حصــل أمامي موقف غريب نوعا ما من خلاله انبثقت فكرة السلسلة هذه …

كنت قد انتهيت من صلاة العصر في مصلى الجامعة في مبنى المكتبة وأنا قاعده بأمان الله دخلت وحدة لابسة جينز وبلوزة ضيقين مش محجبة ، المهم طالت قطعة قماش من الشنته مثلثة الشكل  وحطتها على راسها وبدأت تصلي !!! أنا استغربت سبحان الله !!!  اذا مشيت من جنب هالبني آدمة ولا يمكن تقول إنها مسلمة …طريقة اشاربها قطعه صغيرة يا دوب🙂

طبعا بلشت السوسة فيي لازم انكشها هالبني آدمه :))  صلت 4 ركعات وسلمّت قلت ها فرصة هلأ بتعرف عليها ….قامت تصلي فورا قلت يمكن بدها تصلي ركعتين ؟!! كملت قامت عالثالثه …طبعا أنا ما قدرت أستناها ولا دقيقة زيادة لإنو متأخرة عالبنات أصلا و بستنوا فيي بالبرد بره !!!

وأنا طالعه بمشي مشيت مشي بطىء  وأنا بقول بحالي هلأ يمكن بتطلع بتمشي وبلاقيها صدفة بالممر  وراي… أبداااا ما حصل !!! …..كتير اتمنيت اتعرف عليها …اتمنيت انو أحكيلها انو احنا موجودين عنا تجمع طلاب مسلمين بتقدري تنضمي …..حسيتها مسلمة جديد من طريقة كل شي فيها  وشكلها !! دعيت ربي من قلبي انو اصدفها مرة تانية ويكون في فرصة اعرف أكتر عنها ….الله أعلم قد ييسر الله  لها أشياء وأمور تعينها اذا كانت في بداية مشوارها وبتمنى تكون عن طريقي يا رب🙂

هلأ أكيد مش كل ما الواحد شاف وحده مسلمة بدو يتعرف وهيكا ^_^ بس هاي كان عندي شعور بقلبي انو بحاجة لحدا وأنا قلبي دليلي قلي ح تحبي هههههههههه  :)))))لا بمزح ^_^ بس  قلبي عنجد دليلي دائما بأشياء كتيرة بحياتي سبحان الله !!

About orangee

Soo simple girl , always spreading smiles around the world :) soo optimistic about her life ;)

Posted on October 10, 2013, in مشــاهدات من جلاسجو. Bookmark the permalink. 10 Comments.

  1. o yama 7a tshoofi🙂

    I can`t say 4 certain but MAYBE she is not on Sunni (I don`t like these labels/categorizations but..)

  2. mmmm it didn’t cross my mind :- I

  3. mmm… interesting…

    by the way, be careful with western new muslims, some of them are so sensitive…

    they do not like extreme attention, and they do not like AT ALL to be seen as ONLY a new muslim… and they do not like to feel that you are looking at her as a ‘winning card’…

    just be spontaneous with them, and avoid telling them alot of advises… pray like this, do not pray like this, do this, and do not do that… as I told you, be spontaneous with them… they will note your ways and their methods… and they usually ask🙂

    best of luck😀

  4. ممكن تعلقي في المصلى لوحه توضيحيه عن الملابس المناسبه للصلاه تنزلي صوره عن الانترنت أو ما شابه …ولو عندك اواعي صلاة زياده”تنوره ويانس” تتركيهم جنب اللوحه مع ملاحظه انه هدول للي بتحتاجهم للصلاه في المصلى ….بيتهيألي هيك بتتجنبي إحراجها أو انه هي تحرجك

  5. زي ما حكو الاصدقاء القبل -ما عدا هيثم ترديش عليه – الموضوع حساس وممكن تكوناي طريقهنصح غير مقبوله وحساسين لاي كلمه
    طريقة الكتابات وتعليق لوحات ارشاديه اذا مسموح فيها كتير مفيده

    بالنسبه لموضوع انك تحكمي على الشخص من المظهر حتى عنا صارت صعبه
    قبل كم يوم وانا بصلي المغرب في مصلى مكه مول دخلت ست كبيره شعرها كله ابيض ومو محجبه عالمصلى و اخدت اواعي صلاه و صلت معنا
    الشعر الابيض المكشوف عنا بالعاده لغير المسلمات
    لهيك بطلت احكم على حد من مظهره الخارجي بالنسبه ﻟﻠﺪﻳﻦ

  6. And I might add to the previous comments that it would be great if the instruction panels you might like to hang in the praying area were beautifully and elegantly designed. Cute Muslims anime pictures would be nice and encouraging. Make them showing love and affection for your new sisters🙂

  7. جزاكم الله كل خير صبـــايا تعليقاتكم رائعه ^_^
    نور ….
    نعم صحيح كل اللي حكيتيه ، بحس حتى أي ناس مش بس الأجانب المسلمين بتحسسوا لما حدا يجي يملي عليهم اعمل ولا تعمل !! أو هادا صح وهادا غلط!! أنا دائما القاعدة التي أؤمن فيها هي الدعوة ” بالقدوة الحسنــة ”🙂 وهي كانت دعوة الرسول عليه الصلاة والسلام لدين الإسلام ….
    سبحان الله أنا كنت أنتظرها لتخلص مشان أتعرف عليها ولو لدردشة مدتها دقيقة فقط ما كانت عندي النية مطلقا أحكيلها أي شيء يتعلق بصلاتها أو لبسها مثلا، كنت حابه أحكيلها معلومة إنو في تجمع طلاب مسلمين لو حابه تحضر اجتماعاتهم ونشاطاتهم بس ما صار نصيب🙂
    فكرة تعليق شيء مراوديتني من أول يوم حتى رحت عالمكتبة هديك اليوم أشتري ورق ملون وكرتون أورانج :)) مشان أطبع عليه أشياء “عامة” ومفيدة …المشكلة الوحيدة إنو الغرفة اللي بنصلي فيها هي غرفة لكل الأديان أي حدا بقدر يجي يتعبد بدينه لكن من النادر جدا ما تشوفي غير المسلمين فالواحد بدو يكون حذر بتعليق أي شيء لإنو ممكن أي حدا ببساطة يقدم شكوى🙂

    نيسان….
    أنا ما كنت ناوية أبدا أحكيلها عن صلاتها إنو فيها غلط أو أي شيء من هذا القبيل ^_^
    بس فكرة تنورة الصلاة فكرة رااائعه عنجد ما خطرت ببالي أبدا :)))) إن شاء الله بشوف اذا عندي اشي زيادة أو بشتري أواعي صلاة من هون وبحطهم …:)

    ويسبـــر….
    هيثمO_o في بيناتكو ثـــأر ؟!!! هههههههه
    زي ما حكيت من شوي للبنات بالزبط🙂
    والحكم على الناس من المظهر كلامك فيه صحيح 100% …ياما صارت معي مواقف تقريبا نفس الشي🙂 الحياة بتعلم كتير ^_^

  8. بنات أفكاركم حلوة ورائعه والدال على الخير كفاعلــه :))

  9. Wow! A room for worship for all religions!!

    Wak this is a great chance!! Bel3aks!!!😀

    If you were careful enough in what you write your chance is amazing to do good!!😀

    Well, I trust your good judgement! Go ahead… be a gentle breeze for that room…

    Allah ygaweeki😀

Any idea ?! ^_^

